المنتدي التعليمي بمرصفا
الرياضيات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرياضيات 829894
ادارة المنتدي الرياضيات 103798
المنتدي التعليمي بمرصفا
الرياضيات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرياضيات 829894
ادارة المنتدي الرياضيات 103798
المنتدي التعليمي بمرصفا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدي التعليمي بمرصفا

تعليمي - ديني - تقافي - اجتماعي - فني
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حصري : نتيجة مدرسة مرصفا الثانوية ( الصف الاول الثانوي )
الرياضيات Emptyالإثنين 23 مايو 2016 - 3:59 من طرف عبدالمقصود عمر

» أسماء العشرة الأوائل للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2009/2010
الرياضيات Emptyالثلاثاء 19 مايو 2015 - 15:15 من طرف ساهر

» اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى اسطوانة المنهج بالوزارة الفصل الدراسى الاول
الرياضيات Emptyالجمعة 27 ديسمبر 2013 - 0:17 من طرف yassfouz

» كتاب دليل المعلم في اللغة الأنجليزية للصف الأول الثانوي الصناعي
الرياضيات Emptyالأحد 15 ديسمبر 2013 - 12:14 من طرف Niazy65

» اسطوانة العلوم من الوزارة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
الرياضيات Emptyالجمعة 13 ديسمبر 2013 - 18:08 من طرف ghadakhfagy

» اسطوانة الدراسات الاجتماعية من الوزارة للصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الأول
الرياضيات Emptyالثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 18:11 من طرف sifeldeen

» اسطوانة اللغة الانجليزية من الوزارة للصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول
الرياضيات Emptyالأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 3:49 من طرف إسماعيل

» اسطوانة تشمل مناهج الصف الاول الاعدادى
الرياضيات Emptyالثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 2:56 من طرف إسماعيل

» مذكرة الجبر للصف الثانى الثانوى
الرياضيات Emptyالثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 11:20 من طرف حنان احمد

» اسطوانة الرياضيات ( دينا ميكا ) من الوزارة للمرحلة الثانية
الرياضيات Emptyالأحد 22 سبتمبر 2013 - 5:25 من طرف خالد 99

» لأول مرة شرح منهج الرياضيات 2 كاملاً(جبر - تفاضل - تكامل - أستاتيكا - ديناميكا - هندسة فراغية)
الرياضيات Emptyالأحد 22 سبتمبر 2013 - 5:23 من طرف خالد 99

» منهج اللغة العربية للصف الاول الثانوى ترم اول
الرياضيات Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 5:33 من طرف نهال

»  حكمة من الصين فأحببت أن انقلها لكم
الرياضيات Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 4:37 من طرف نهال

» بحث عن الأحياء
الرياضيات Emptyالجمعة 13 سبتمبر 2013 - 11:56 من طرف carate

» منهج الاحياء بالكامل بور بوينت
الرياضيات Emptyالخميس 12 سبتمبر 2013 - 5:16 من طرف carate

» كتاب مادة الاحياء للصف الاول ثانوي المنهج المطور الفصل الاول
الرياضيات Emptyالخميس 12 سبتمبر 2013 - 5:05 من طرف carate

» اسطوانة اللغة الانجليزية من الوزارة للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول
الرياضيات Emptyالأحد 4 أغسطس 2013 - 8:42 من طرف حسام الدين

» كتاب دليل المراجعة الخارجية
الرياضيات Emptyالأربعاء 3 أبريل 2013 - 6:54 من طرف abdalla560

» اساليب ومهارات اعداد وترسية العطاءات والمماراسات والمناقصات
الرياضيات Emptyالأربعاء 27 مارس 2013 - 4:33 من طرف الاقليمي المصري

» اسطوانة اللغة الفرنسية من الوزارة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول
الرياضيات Emptyالجمعة 21 ديسمبر 2012 - 6:06 من طرف حنان احمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mansour - 799
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
The lion king - 300
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
3bdullah 7apep - 219
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
messi - 188
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
LUCA RAGEH - 185
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
zezoo - 143
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
طارق خفاجي - 140
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
dedo_2020 - 126
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
احمد عادل - 119
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
الصقر الجارح - 103
الرياضيات Vote_lcapالرياضيات Voting_barالرياضيات Vote_rcap 
ازرار التصفُّح
 البوابة


 الصفحة الرئيسية


 قائمة الاعضاء
 

س .و .ج


 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى


التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 6274 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو bedo mansour فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3544 مساهمة في هذا المنتدى في 2294 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 84 بتاريخ الخميس 9 مايو 2024 - 13:24
مواعيد الصلاة
مركز تحميل المنتدي

مركز رفع الصور والملفات

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة مرصفا الثانوية المشتركة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدي التعليمي بمرصفا على موقع حفض الصفحات
تصويت
ما رايك في المنتدي
مقبول
الرياضيات Vote_lcap0%الرياضيات Vote_rcap
 0% [ 0 ]
جيد
الرياضيات Vote_lcap0%الرياضيات Vote_rcap
 0% [ 0 ]
جيد جدا
الرياضيات Vote_lcap100%الرياضيات Vote_rcap
 100% [ 3 ]
ممتاز
الرياضيات Vote_lcap0%الرياضيات Vote_rcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 3

 

 الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
dedo_2020
عضو مميز
عضو مميز
dedo_2020


ذكر
عدد المساهمات : 126
نقاط : 341
تاريخ الميلاد : 01/10/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 29

الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: الرياضيات   الرياضيات Emptyالجمعة 6 نوفمبر 2009 - 13:27

اذهب إلى: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، من أبرز العلماء و المفكّرين اليونانين





الرياضيات علم مواضيعه مفاهيم مجرّدة و الاصطلاحات الرّياضيّة
تدلّ على الكمّ، و العدد يدلّ على كميّة المعدود و المقدار قابل للزيادة
أو النّقصان و عندما نستطيع قياس المقدار نطلق عليه اسم الكمّ. لذلك عرّف
بعض العلماء الرياضيات بأنّه علم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. تعتبر الرّياضيات لغة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إذ أنّ هذه العلوم لا تكتمل إلاّ عندما نحوّل نتائجها إلى معادلات و نحوّل ثوابتها إلى خطوط بيانيّة.
تعرف الرياضيات بأنها دراسة القياس و الحساب والهندسة. هذا بالإضافة إلى المفاهيم الحديثة نسبيا و منها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو الفراغ، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. و بشكل عام قد يعرفها البعض على أنها دراسة البنى المجردة باستخدام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و البراهين الرياضية و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. و بشكل أكثر عمومية، قد تعرف الرياضيات أيضا على أنها دراسة الأعداد و أنماطها.
و لقد نشأت الرياضيات بقيام الإنسان بقياس ما يشاهده من ظواهر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بناء على فطرة و خاصية في الإنسان ألا و هي اهتمامه بقياس كل ما حوله إلى
جانب احتياجاته العملية فهكذا كان هناك ضرورة لقياس قسمة المقوتة (الطعام)
بين أفراد العائلة و قياس الوقت و الفصول و المحاصيل الزراعية تقسيم
الأراضي و غنائم الحملات الحربية و المحاسبة للتمكن من الإتجار إلى جانب
علم الملاحة بالنجوم في السفر و الترحال للتجارة و الاستكشاف و القياسات
اللازمة لتشييد الأبنية و المدن.
و هكذا فإن البنى الرياضية التي يدرسها الرياضيون غالبا ما يعود أصلها إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و خاصة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
ولكن الرياضيين يقومون بتعريف و دراسة بنى أخرى لأغراض رياضية بحتة، لأن
هذه البنى قد توفر تعميما لحقول أخرى من الرياضيات مثلا، أو أن تكون عاملا
مساعدا في حسابات معينة، و أخيرا فإن الرياضيين قد يدرسون حقولا معينة من
الرياضيات لتحمسهم لها، معتبرين أن الرياضيات هي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و ليس علما تطبيقيا.
فللرياضيات دور بارز في علوم المادّة (أي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (البيولوجيا)، فضلاً عن دوره المتميّز في العلوم الإنسانيّة.


تاريخ الرياضيات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مخطوطة مصرية قديمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مقال تفصيلي :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كان الكتبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] منذ أكثر من 3000 عام يمارسون كتابة الأعداد وحساب الفوائد ولاسيما في الأعمال التجارية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وكانت الأعداد والعمليات الحسابية تدون فوق ألواح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بقلم من البوص المدبب. ثم توضع في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لتجف. وكانوا يعرفون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
ولم يكونوا يستخدمون فيها النظام العشري المتبع حاليا مما زادها صعوبة حيث
كانوا يتبعون النظام الستيني الذي يتكون من 60 رمزا للدلالة علي الأعداد
من 1-60. وطور قدماء المصريين هذا النظام في مسح الأراضي بعد كل فيضان
لتقدير الضرائب. كما كانوا يتبعون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهو العد بالآحاد والعشرات والمئات. لكنهم لم يعرفوا الصفر. لهذا كانوا يكتبون 600بوضع 6رموز يعبر كل رمز على 100.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الرّياضيّات في علوم المادّة


يبقى علم الفيزياء علماً إستقرائيّاً يعتمد في الأساس على مراقبة
الظّواهر الطّبيعيّة و اختبارها، و يستطيع في أقصى حدّه التّعبير عن
القوانين بلغة رياضيّة، فتكون الرّياضيّات في مجال علوم المادّة لغة تعبير
أكثر منها منهج اكتشاف، و هناك حالات عديدة كانت الرّياضيّات فيها أسلوب
اكتشاف و برهنة. فقد اكتشف "ليفيرييه" (أحد العلماء) بالحسابات الرّياضيّة
مكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و بُعده و كتلته قبل التّحقّق من وجوده الفعلي بالرّصد و كان الفكر الرّياضي عند "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" و "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"
سابقاً إلى حدّ كبير على الاختيار، لكن يبقى الاختيار الضّامن الأخير
لصحّة الاكتشافات في علوم المادّة. أمّا فرضيّة تحويل الكون برمّته إلى
معادلة رياضيّة كبرى فيبقى حلماَ راود أذهان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و العلماء أمثال "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
و لكن هذا الهدف الكبير يبقى محرّد فرضيّة دونها صعوبات و تجاذبات علميّة
و فلسفيّة. فالعالم لا يستطيع استعمال المنهج الرّياضي الإستنباطي في سائر
العلوم إلاّ إذا سلب الواقع كثيراً من مضمونه.
فاللّغة الرّياضيّة توفّر للقوانين العلميّة مزيداً من الدّقّة، و من
أبرز الأمثلة على دور الرّياضيّات في علوم المادّة: قياس سرعة الرّياح، و
قياس قوّة الزّلازل، و قياس الضّعط الجوّي.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الرّياضيّات في علوم الأحياء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يُعتبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من أهم علماء الأحياء حتى اليوم





إنّ نجاح المنهج الاختياري في علوم الأحياء هيّأها لاستعمال اللّغة
الرّياضبّة الرّائجة جدّاً في مجال العلوم الفيزيوكيميائيّة. و لقد عارض
بعض العلماء هذا داعيين إلى الحذر و عدم إقحام الرّياضيّات في علوم
الأحياء قبل أن تمرّ هذه الأخيرة بشكل واف ٍ على مشرحة التّحليل. فالعلم
الّذي يبلغ مبلغاً كافياً من التّطوّر هو الّذي يمكن أن يطمح إلى هذه
الدّرجة العلميّة الرّياضيّة.
و كان علم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأوّل من علوم الأحياء الّذي اتّبع علوم المادّة في مسارها الرّياضي، و قد طُبّقت قوانين "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" في المجال الحيواني بقصد تأصيل بعض [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و عزل خصائص معيّنة كاللّون و الشّكل و القدّ. و ركّز العالم "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" اختياراته على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فتوصّل إلى تحديد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الوراثيّة في كروموزومات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخليّة.
إنّ علماء البيولوجيا يعتبرون الإحصاءات الرّياضيّة بمثابة إستقصاء و
شرح متميّز للمعطيات الطّبيّة. فإنّ قياس الثّوابت البيلوجيّة و
التّسجيلات البيانيّة تشكّل لغة شائعة جدّاً في علوم الأحياء. فتخطيط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و تخطيط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و قياس نسبة الزُّلال، و قياس ثابة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و إحصاء عدد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و البيضاء، و قياس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كلّها ذلائل على دخول الرّياضيّات في علوم الأحياء.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الرّياضيّات في العلوم الإنسانيّة


إنّ العلوم الإنسانيّة هي الّتي تضمّ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
و ما سواها. فالمجتمعات الصناعية تعتمد على اللّغة الرّياضيّة من أجل
تطوير الواقع الّتي تعيش فيه، فاللاقتصاد يقوم على التّخطيط الّذي يُعتبر
أسلوب للسيطرة على اقتصاد البلد و محوره الأساسي الرّياضيّات. كذلك علم
الإجتماع الّذي يرتكز على الإستبيان و الجداول الإحصائيّة و الخطوط
البيانيّة أثناء دراسة لحالة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] السّكّانيّة إلى الخارج أو نسبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
أمّا بالنّسبة للتّاريخ، فالرّياضيّات تجعل عمليّة التّأريخ أكثر موضوعيّة
و دقّة من خلال تحديد الفترة الزّمنيّة لحادثة ما و تدوين نتائجها على
مختلف الصّعد. و تُستخدم اللّغة الرّقميّة في العديد من الدّراسات لعلم
النّفس خاصّة عندى قياس الفروقات الفرديّة و نسبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. غير أنّ الرّياضيّات لا تستطيع الدّخول على علم الأخلاق بسبب الموضوعات الّتي يحويها كالإرادة و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و المسؤولية و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و الواجب، فهي بالأمور المعنويّة الّتي لا يصحّ معها استعمال القياس أو الكمّ.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] بعض فروع قسم الرياضيات


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] تقسيم أولى لفروع الرياضيات


تنبيه هام: هذا التقسيم لا ينبع من تقويم علمى سليم و إنما ينبع من
تهيؤ الكاتب الغير متخصص لما يمكن أن يكون عليه التقسيم، و لذلك تنبغي
مراجعته و تصحيحه من قبل المتخصصين.
من الرياضيات البحتة


  • من فروع الرياضيات المتقطعة:
  • اللغات الشكلية و نظرية الآليات (formal languages & automata theory)
  • نظرية المخططات (graph theory) و هي دراسة نظم ذات بنية شبكية و تتضمن
    على دراسة الشبكات و عبور المخططات و الشجر و أطياف المخططات و غير ذلك.
  • نظرية المجموعات المبسطة.
  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].




من الرياضيات التطبيقية

  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و لها تطبيقات في الاقتصاد و علوم الإدارة و التخطيط.
  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
  • علم النظم(system theory)
  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و النظم اللا- خطية .
  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآلي.
  • علوم الحاسبات الآلية:

    • نظرية الحوسبة.
    • تحليل الخوارزميات.
    • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

      • التعلم الآلى و يشتمل على

        • نظريات التعلم التواصلى (connectionist) و الشبكات العصبية أو العصبونية.
        • نظريات التعلم التطورى: البرمجة و الخوارزميات الوراثية و التطورية.

        </li>
      • الإثبات الآلى للنظريات.
      • البحث المتوالى و المتوازي (parallel search) و فوز المباريات (gameplaying).

      </li>
    • تصميم الدارات المنطقية (logic design).
    • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو العلوم المعلوماتية.
    • علم إدارة نظم المعلومات.
    • علوم البرمجيات.

    </li>
  • الاستمثال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    تعرف فروع هذاالقسم بالبرمجة للإشارة إلى أن المراد هي إيجاد أدنى حلول
    للمعادلات تحت التحليل مثلا تحليل سيمبلكس (simplex analysis).

    • البرمجة الخطية (linear programming).
    • البرمجة الكاملة (integer programming).
    • البرمجة المتحركة (dynamic programming).

    </li>
  • بحوث العمليات (operations research).
  • علوم الطبيعة الرياضياتية : و تشمل على فروع العلوم و النظريات
    الطبيعية التي تعتمد بالأساس في صياغتها على التحليل و البرهنة الرياضية
    أكثر من قياس التجارب و الظواهر الطبيعية و منها

    • نظرية الكم أو النظرية الكمومية أو علم الحركيات الكمية.
    • الميكانيكا أو الحركيات الإحصائية.
    • و منها أيضا دراسة حلول الدالات المجهولة في التصميم الهندسى و
      الصناعى و التي تعتمد على حساب المعادلات التفاضلية التي تصف النظم تحت
      التصميم.
    • ميكانيكا هاملتون.
    • التحليل العددي.

    </li>
  • علم الشفرات (cryptography).

[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] تقسيم فروع الرياضيات حول موضوع الدراسة الأساسي


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الكمية


الرياضيات E46c8d4d2aa852475f69a05d2346811dالرياضيات F5cf4d6778020a3f386fdd5a7444ed7fالرياضيات 8a9087b3eb518009516e775b6c2cb505
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرياضيات 507ddedc7298c176e4f400ac7be1f943الرياضيات 7db4613bb81728df5453caa29b8b2391
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] التغير


الرياضيات 93e0d922f2da27c9bb5f3d278714f004[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرياضيات 314cb57273fc00271afdded3f6b1386bالرياضيات C13ef696a890af5f4d8c97f50f7d4809
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] العلاقات الفراغية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] الرياضيات المتقطعة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] رياضيات تطبيقية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] المبرهنات و الحدسيات الهامة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] انظر أيضا



[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] علماء رياضيات أو موسوعيون مسلمون/عرب في العصور الوسطى


لعب العلماء العرب والمسلمون دورا كبيرا في تطوير علوم الرياضيات
والفلك والفيزياء والتي كانت مترابطة معا بشكل كبير في عصورهم، فالعرب
جمعوا من شتى أنحاء المعمورة المعارف الرياضية، وعملوا على الدمج بين
المعارف الشرقية والغربية والمحلية، والآثار اليونانية والبيزنطية
والهندية والفارسية وغيرها الكثير ، بالإضافة إلى إثرائهم لها والإضافة
عليها. ويرجع للعرب إضافات مهمة للرياضيات أهمها: تطوير واعتماد الحساب
الهندي وهو ما يسمى الآن بالنظام العشري في الترقيم والحساب، وتحويل علم
الجبر إلى دراسة لطرق حل المعادلات الجبرية بعد أن كانت معالجة اليونانيين
القدماء له ترتكز على دراسة خواص الأعداد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]|[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]|[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
علماء الرياضيات في الحضارة العربية الإسلامية

[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] بعض أعلام الرياضيات


من أهم مطورى الرياضيات القديمة و الحديثة نعد :


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] ارتباطات خارجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100001396930954&ref=s
نبييل راجح
عضو مجتهد
عضو مجتهد
نبييل راجح


عدد المساهمات : 41
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرياضيات   الرياضيات Emptyالجمعة 6 نوفمبر 2009 - 16:01

الرياضيات W2ekxg

مشكور على هذا الابداع[center]

تيت تيت تاتا تاتا مــــصـــــر هتكسب بالتلاتة lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبييل راجح
عضو مجتهد
عضو مجتهد
نبييل راجح


عدد المساهمات : 41
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرياضيات   الرياضيات Emptyالجمعة 6 نوفمبر 2009 - 16:08

الرياضيات 826849415الرياضيات Photo0066i
[b]بالطول بالعرض نجيب الجزائر الارض[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب الرياضيات للصف الاول
» برنامج تحميل رموز الرياضيات
» اسطوانة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي
» رنامج رموز الرياضيات الرابط شغال
» اسطوانة الرياضيات للصف الثانى الاعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدي التعليمي بمرصفا :: الصف الاول الثانوي :: التيرم الاول :: الرياضيات-
انتقل الى: